الأربعاء، 23 مارس 2022

امرأه واحده تكفى بقلم عبد الفتاح حموده

 

أسمى كمال عبد الفتاح أبو سرحه طبيعه عملى كمحامى تقتضى التعامل مع العديد من الناس ولعل أكثرهم النساء للمشاكل المختلفه التى تتعرض لها المرأه المصريه فى بلادنا.

على الرغم من علاقاتى الكثيره بالناس لم أستطع لغايه اليوم الوصول إلى علاقه واحده أودعها كل ما لدى من حس وشعور وأن كنت لا أعرف أيهما أفضل علاقه واحده راسخه أم أن تكون لى علاقات كثيره تربطنى بالناس فأسعد بذلك فيتم توزيع مشاعرى على كل من أعرفه من الناس.

ولكن العلاقات الكثيره التى عرفتها فى حياتى غالبا ما كانت تذوب كالجليد. فى الوقت الذى كنت أظن أنها علاقات راسخه تماما الأمر الذى جعلنى أشعر أنه قد أصبح من المحال أن أصل إلى علاقه واحده راسخه ثابته تتربع بها على القمه.

وقد حاولت جاهدا الحفاظ على علاقاتى بمختلف الناس وبذلت غايه ما فى وسعى حتى لا تتلاشى أى علاقه وتعلل أطرافها بمشاغل الحياه وهمومهم.

ولنا أن نتساءل :_

هل الإنسان عبدا للظروف أم أنه إذا توفرت النيه الجاده قادر أن شاء الله على مواجهتها..؟

من بين النساء اللاتى أتعامل معهن برزت (ساره) التى ظنت أنها قد أستطاعت احتواءى ببعض مشاعرها وهداياها وقصائد الشعر التى كانت تهديها إلى مابين وقت وآخر لم يخطر ببالها اننى لست الشخص الذى يقبل هذه العاطفه مهما بلغت وارتقت ولن أكون أسيرا لمشاعر أى امرأه بل لأى إنسان مهما كان .

قالت لى ساره ذات يوم: أنت الرجل الأول فى حياتى وأعتقد أنك أول وأخر رجل فى حياتى فلن يكون لى سواك أبدا.. .

لها أن تقول ماتشاء فقد تظن اننى قد وقعت فى الشباك الذى ألقت به حولى فأصبحت أسيرا لها وغاب عن بالها أنه كلما أشتد القيد حولى كلما بدأ القلق يساورنى وتزداد رغبتى فى الفرار أشد من ذى قبل.

لعل إحساسي بالفراغ وراء البحث عن علاقه واحده تتسم بالاستمرار والاستقرار تكفينى عن العالم كله طالما العلاقات الكثيره لا تستقر ولا تدوم ابدا.

حدث أن ساره كانت معى فى مكتبى ذات يوم ودخلت علينا امرأه أخرى وهنا قامت الدنيا ولم تقعد....

أعرفها وهي الأخرى تظن أنها لها من المكانة فى نفسى مالم تصل إليها غيرها وأول ما دخلت المكتب أعربت عن اشتياقها الشديد لأنها لم ترانى منذ بضعة أيام.

فتغيروجه ساره فلجأت للصمت على مضض وضيق شديد..فقد كان الموقف فى غايه الحرج ولما انصرفت المرأه راحت ساره تمطرنى بالاستفسارات المتلاحقة عن هذه المرأه وعن علاقتها لى و..الخ.

ولم أجد سوى أن أدافع عن نفسىم ببراءه مصطنعه فلم اعتاد صد أى امرأه فاخبرتها أنها ماقالت ذلك إلا لأنها تريد منى شيء ما يخص قضيتها عندى وأوضحت لها أنه لايتربع سواها على القمه وأن طبيعه عملى تقتضى التعامل مع الناس كلهم بما فيهم النساء.

كل هذه الأمور تزيدنى هما وغما..فقد أحسست اننى كالذى يحلق فى السماء ولايقوى على الهبوط ومهما تعددت العلاقات وزاد البحث عن ضالتى التى انشدها فهذا يعنى المزيدمن المعاناه.

فقط لا أريد من هذه الحياه إلا امرأه واحده تكفينى عن العالم كله ..شقيت فى البحث عنها وكاننى أبحث عن شىء نادر الوجود ...

جاءتنى ساره مره أخرى وخشيت أن تاتى امرأه إلى مكتبى أثناء وجودها فتكتشف أنني لم اكتفى بها وأنها ليست الوحيده فى حياتى كما تظن.

ولا أعرف متى أهبط إلى الأرض ومتى ترسو سفينتى عند أى ميناء فاستقر وتسكن ثورتى وتهدأ حيرتى ..!

بينما كان  الأستاذ كمال غارقا فى تفكيره إذ دخلت عليه امرأه فقالت له:

حضرتك الأستاذ كمال ...؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

متهم بلا شهود بقلم الشاعر عثمان كاظم لفته

  ســيدي القـــاضـــي جلبوني اليكَ بلا احلام اليوم وغداً والماضي وهاأنذا بين يديكَ بلا احلام…  اذاً أنتَ ســـتــُقاضــي شخصا إفتراضــي وأنا ...