أبْحَثُ عَنْ ....
أبْحثُ عَن شُعُوبٍ لا تَقْبَلُ الضَّيْم
عَن شُعوُبٍ قِيل َ عَرَبِيَّة
مُتَحَرِّرة
عَنْ خَيْرِ أُمَّةٍ أُخْرِجت للنّاس
لِتُحَرٍّرَ القُدس
عَن ذُكورٍ يَحسُّونَ أنَّهُم رجال
عن حَرائر تُنْجِبُ لنا الأبْطال
لِتَحْرير المَسْجِد الأقصى
لَقَد طال المَدى
متى يُدْرِكُ العُربانُ متى؟
أنَّهُم عادوا إلى زَمَنِ أبي لَهَب
يُقْتَلُ الإنسانُ عِندَهم دونَ سَبَب
تَخافُ الحَرائرُ أنْ تُغْتَصب
أيا مُحَمَّدَ ابنَ عَبدِ الله
العرَبُ لها إله
مِنَ الذَّهب و الألْماس
يَعْبُدونهُ و بِيَدهِم كَأس
عِنْدما تسْألُ ذا عِزَّة
عَن حال الأُمَّة
يَقول لكَ بِيعَت الكرامَة
على أنْغام عِبْرِيَّة
عَلَّمتْني الفلْسَفة
مِن حَقِّ الإنْسان الحرِّية
الجِدال لِلْوصول إلى المعْرِفة
مع العُربان ضاعَتْ مِنّي اللُّغَة
لا أحتاجُ أنْ أعْطِيَ أمْثِلَة
فَلكُم عَبْرَ التّاريخِ التَّجْرِبة
مَنْ يَحْكُم و مَن في الظَّلْمَة
اشْتَدَّ ظُلْمُ الظَّلَمَة
و عادَتْ اَيّامُ الجاهِلِيَّة
مَنْ لَه عُنْوان العُروبة
يَبْعَثُه بِعُجالَة
لأَبْعَثَ لها الاسْتِقالة
طنجة 15/12/2018
د. محمد الإدريسي
أبْحثُ عَن شُعُوبٍ لا تَقْبَلُ الضَّيْم
عَن شُعوُبٍ قِيل َ عَرَبِيَّة
مُتَحَرِّرة
عَنْ خَيْرِ أُمَّةٍ أُخْرِجت للنّاس
لِتُحَرٍّرَ القُدس
عَن ذُكورٍ يَحسُّونَ أنَّهُم رجال
عن حَرائر تُنْجِبُ لنا الأبْطال
لِتَحْرير المَسْجِد الأقصى
لَقَد طال المَدى
متى يُدْرِكُ العُربانُ متى؟
أنَّهُم عادوا إلى زَمَنِ أبي لَهَب
يُقْتَلُ الإنسانُ عِندَهم دونَ سَبَب
تَخافُ الحَرائرُ أنْ تُغْتَصب
أيا مُحَمَّدَ ابنَ عَبدِ الله
العرَبُ لها إله
مِنَ الذَّهب و الألْماس
يَعْبُدونهُ و بِيَدهِم كَأس
عِنْدما تسْألُ ذا عِزَّة
عَن حال الأُمَّة
يَقول لكَ بِيعَت الكرامَة
على أنْغام عِبْرِيَّة
عَلَّمتْني الفلْسَفة
مِن حَقِّ الإنْسان الحرِّية
الجِدال لِلْوصول إلى المعْرِفة
مع العُربان ضاعَتْ مِنّي اللُّغَة
لا أحتاجُ أنْ أعْطِيَ أمْثِلَة
فَلكُم عَبْرَ التّاريخِ التَّجْرِبة
مَنْ يَحْكُم و مَن في الظَّلْمَة
اشْتَدَّ ظُلْمُ الظَّلَمَة
و عادَتْ اَيّامُ الجاهِلِيَّة
مَنْ لَه عُنْوان العُروبة
يَبْعَثُه بِعُجالَة
لأَبْعَثَ لها الاسْتِقالة
طنجة 15/12/2018
د. محمد الإدريسي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق